التخطي إلى المحتوى
مؤسسة الجود الخيريه – مستشفى الناس تشيد بقانون التحالف الوطني: يرسخ مبدأ العدالة الاجتماعية

محمد حنفي

 

أشادت مؤسسة الجود الخيرية – مستشفى الناس بقانون التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي الذي أقره مجلس النواب بشكل نهائى مؤخرا معتبرة إياه نقلة فارقة في سبيل العمل المجتمعي التنموي.

 

من جانبه قال أيمن عباس أمين صندوق مؤسسة الجود الخيرية و الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس إن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلى يضمن التكامل بين كافة المؤسسات الخيرية للوصول إلى جميع المستحقين على أرض الوطن، ويكلل جهود القيادة السياسية في ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية ورفع المعاناة والعبء عن كاهل الأسر المستحقة، فضلا عن تعظيم الفائدة من العمل الأهلى التنموي لخدمة الفئات المستحقة في كل ربوع مصر.

 

كما اعتبر أيمن عباس أن قانون التحالف بمثابة خطوة جديدة في سبيل وجود آلية تنسيق واضحة تعزز التواصل والتعاون بين مؤسسات العمل الأهلي والعمل المشترك والحر على أرض الوطن، وتدفع التحالف إلى الاستقلاية فنيا وماليا وإداريا وكذلك تعبئـة الجهـود الفردية والجماعية من أجل خدمة المجتمع بما يتماشي مع رؤية مصر ٢٠٣٠ في تحقيق التنمية المستدامة من خلال ما تقدمه منظمات المجتمع المدنى من خدمات ماسة للمواطنين في قطاعات مختلفة كالصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية مما يحقق حياة كريمة لأبناء الوطن.

 

وأعرب أيمن عباس عن اعتزازه بكون مؤسسة الجود الخيرية هي جزء من صرح كبير اسمه “التحالف الوطني للعمل الأهلي” والذي يعمل تحت مظلته عدد كبير من المؤسسات الخيرية الهادفة إلى تحقيق تنمية المجتمع من خلال عمل جاد وتفاني وإخلاص، مشيرا إلى أن التكافل الاجتماعي هو سمة أصيلة من سمات الشعب المصري وستبقى دائما جزء راسخ من شخصيتنا رغم أي تحديات.

 

يشار إلى أن مجلس النواب في دروته التي اتعقدت مؤخرا قد أقر القانون المقدم من النائب طارق رضوان و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في خطوة إيجابية ونقلة نوعية لتنظيم عمل التحالف بشكل متكامل.

 

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة الجود هي مؤسسة خيرية لا تهدف إلي الربح تم تأسيسها عام 2015، تقوم بالعديد من الأنشطة لخدمة الأسر الأكثر استحقاقا، وتنقسم أنشطة مؤسسة الجود إلي الرعاية الطبية والإطعام والإعانات الشهرية وغيرها.