التخطي إلى المحتوى
الموعد يقترب .. كأس أمم آسيا على الابواب

محمد حنفي

اقترب موعد اكبر بطولة في القارة الآسيوية وهي بطولة كأس أمم آسيا والتي ستقام في دولة قطر ، التي تحتضن البطولة بعد نجاحها في استضافة كأس العالم العام الماضي.

ويتبقى على انطلاق البطولة ٤٧ يوم ، حيث يسعى المنتخب القطري حامل اللقب ومستضيف البطولة في اهداء عشاقه وجماهيره لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه بعد فوزه في البطولة الأخيرة على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويأمل رفاق البرتغالي كارلوس كيروش مدرب العنابي في نسيان إخفاق الخروج المخزي من المونديال على الرغم من صعوبة المهمة أمام قوة منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وإيران والسعودية والتي تعد أبرز المرشحين لنيل اللقب الآسيوي.

وتستضيف قطر البطولة للمرة الثانية في تاريخها يعد نسخة ٢٠١١ والتي حصلت خلالها اليابان على اللقب بعد فوزها في النهائي على استراليا بهدف نظيف.
وتقص قطر شريط البطولة بمواجهة لبنان في المجموعة الأولى ، والتي تضم أيضا منتخبات الصين وطاجيكستان.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات استراليا واوزبكستان وسوريا والهند ، وفي المجموعة الثالثة منتخبات إيران والإمارات وهونج كونج وفلسطين.

وفي المجموعة الرابعة منتخبات اليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام ، بينما المجموعة الخامسة تضم منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والاردن والبحرين ، والمجموعة السادسة تضم أيضا منتخبات السعودية وتايلاند وقيرغيزستان وعمان.