التخطي إلى المحتوى
ريتشارلسون ينال جائزة أفضل هدف في مونديال قطر

محمد حنفي

نال ريتشارلسون نجم المنتخب البرازيلي ونادي توتنهام الإنجليزي جائزة أفضل هدف في مونديال كأس العالم في قطر.

وجاء فوز ريتشارلسون بحسب تصويت الجمهور من الفيفا ، حيث سجل هدفا رائعا أمام صربيا في اطار لقاءات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم بضربة خلفية مزدوجة والتي فازت بها البرازيل بهدفين نظيفين.

وظهر ريتشارلسون بأداء مميز خلال بطولة كأس العالم بتسجيله هدفين في أربعة مباريات شارك بها خلال المونديال الاول في مشواره.

جدير بالذكر أن البرازيل ودعت بطولة كأس العالم من ربع النهائي بالخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لمثله.

بدوره بات فينسيوس جونيور أعلى لاعب برازيلي في العالم ، حيث يقدر ثمنه حاليا ب١٢٠ مليون يورو ، يليه رودريجو ب٨٠ مليون يورو ، يليه نيمار وجابريل خيسوس وانتوني ب٧٠ مليون يورو ، يليه ماركينيوس ب٧٠ مليون يورو ، يليه ايدير ميليتاو وبرونو جيماريش وجابريل مارتينيلي ب٦٠ مليون يورو ، يليه فابينيو وريتشارلسون ب٥٥ مليون يورو.

وفي سياق آخر تعرض مدرب المنتخب البرازيلي السابق تيتي إلى السرقة جراء الخروج المبكر من بطولة كأس العالم قطر ٢٠٢٢ ، وقال موقع جلوبو أن المدرب البرازيلي تيتي تعرض للسرقة صباح اليوم وبحسب شهود عيان قاموا بشد الاذن بسبب اقصاء المنتخب من المونديال.

فيما أشارت صحيفة ميرور الإنجليزية أن بيب جوارديولا رفض تدريب منتخب البرازيل.

وتقدم تيتي باستقالته من تدريب المنتخب البرازيلي عقب الخروج من ربع نهائي كأس العالم على يد كرواتيا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لمثله.

ويعد زين الدين زيدان المرشح الأبرز لخلافة تيتي ، حيث قالت صحيفة ليكيب الفرنسية أن الاتحاد البرازيلي يبحث عن مدرب أجنبي حر وذو خبرة ، زين الدين زيدان أحد المرشحين.

فيما كشفت صحيفة سبورت الإسبانية أن لويس انريكي مرشح لتدريب المنتخب البرازيلي خلفا لتيتي.

وكشف كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن موقفه من تدريب المنتخب البرازيلي قائلا “لا لا يوجد شئ”.

فيما أشارت شبكة ESPN أن كارلو أنشيلوتي سيصبح المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي في نهاية الموسم.

وأكد فينسيوس جونيور نجم البرازيل وريال مدريد تلك الأخبار بقوله “أعتقد أن كارلو أنشيلوتي يريد أن يصبح مدربًا لمنتخب البرازيل”.

واوضحت صحيفة ماركا الإسبانية أن ريكاردو كاكا هو الشخص الذي يتولى مهمة إقناع كارلو أنشيلوتي بأن يصبح مدربًا للمنتخب البرازيلي.

وأكد رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ايدنالدو رودريجيز ان كارلو أنشيلوتي سيكون المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي ابتداء من كوبا امريكا ٢٠٢٤.

وصرح رئيس الاتحاد البرازيلي بقوله “الخطة A هي كارلو انشيلوتي ونعتقد انها ستحدث ، إنه يحب المنتخب البرازيلي ، ويعرف العديد من اللاعبين وكذلك كرة القدم البرازيلية”.

وبات يواكيم لوف المدرب السابق للمنتخب الألماني احد المرشحين لتدريب المنتخب البرازيلي.

وتحدث مدرب فنربخشة خورخي جيسوس عن امكانية تدريب منتخب البرازيل بقوله “لم يتحدث معي أحد عقدي ينتهي في مايو ثم سنرى ما سيحدث”.

على جانب آخر أكد نيمار دا سيلفا نجم المنتخب البرازيلي عدم اعتزاله اللعب دوليا عقب مشاركته في كأس العالم في قطر ، وقال نيمار دا سيلفا في تصريحات صحفية “لدي حلم كبير هو تحقيق كأس العالم”.

جدير بالذكر أن نيمار دا سيلفا شارك اجمالا مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم في قطر والذي ودع البطولة من ربع النهائي على يد كرواتيا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وفي سياق آخر أعلن فرناندو دينيس مدرب المنتخب البرازيلي عن قائمة السيليساو استعدادا للاستحقاقات القادمة ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

حراسة المرمى : اليسون “ليفربول” – ايديرسون “مانشستر سيتي” – بينتو “أتلتيكو بارانانيسي”.

الدفاع : جابرييل دوس سانتوس “ارسنال” – ايبانيز “اهلي جدة” – ماركينيوس “باريس سان جيرمان” – نينو “فلومنينسي” – دانيلو “يوفنتوس” – فاندرسون “موناكو” – كايو هنريكي “موناكو” – رينان لودي “مارسيليا”.

الوسط : اندريه “فلومنينسي” – برونو جيماريش “نيوكاسل يونايتد” – كاسيميرو “مانشستر يونايتد” – جويلنتون “نيوكاسل يونايتد” – رافاييل فيجا “بالميراس”.

الهجوم : انتوني “مانشستر يونايتد” – جابرييل مارتينيلي “ارسنال” – ماتيوس كونيها “ولفرهامبتون” – نيمار جونيور “الهلال” – رينشارلسون “توتنهام” – رودريجو “ريال مدريد” – فينسيوس جونيور “ريال مدريد”.

وتستعد البرازيل للبطولات القادمة وأبرزها بطولة كوبا امريكا والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠٢٤.