التخطي إلى المحتوى
بثينة سعيد خبيرة التجميل تقدم صورة الفانتازيا بشكل مختلف

محمد حنفي

برز مؤخرا اسم خبيرة التجميل بثينة سعيد المتخصصة في لوك الفانتازيا تحديدا والتي تقدمه بشكل مختلف وبعيد عن المألوف التي تقدمه الكثير من خبراء التجميل المعروفين.

No description available.
حب بثينة سعيد للميكب جاء منذ الصغر ، حيث اختارت دخول المجال منذ عام ٢٠١٨ وبدأت العمل بشكل احترافي عام ٢٠٢٢ ، علما بأنها تحب لوكات الرعب والفانتازيا على وجه الخصوص وتريد تقديمها بشكل مختلف وجاذب للأنظار.

No description available.
واعتمدت بثينة سعيد في البداية البحث على كيفية عمل هذه اللوكات التي نراها بشكل مستمر في الأعمال الفنية سواء بالسينما أو الدراما وذلك باسم Special effects أو sfx makeup ، والذي يتم باستخدام أدوات دم مزيفة وعمل عجينة لتكوين جرح بسيط.

No description available.
لكن المشكلة الأبرز التي واجهت بثينة سعيد هي شراء هذه الأدوات والتجهيزات لهذه الأمور ، نظرا لأنها لا تتواجد في مصر بشكل دائم ، لذلك اتجهت إلى القيام بهذا في المنزل بأدوات بسيطة مثل النشا ومواد الطعام وغيرها ، وبالفعل بمرور الوقت نجحت بالقيام بعدد من اللوكات المختلفة والتي بدت تشبه الحقيقي الذي نشاهده في الواقع.

May be an image of 1 person and deer
وبعدها اتجهت بثينة سعيد إلى الرسم على وجهها بالالوان باستخدام الأدوات الخاصة بها ، علما بأن هذا النوع من الفنون نادر استخدامه في مصر ، لذلك قررت مستقبلا أن تطور من موهبتها وتنميها خارج مصر واعطاء إضافة قوية لهذا النوع من الفنون في مصر خلال الأعمال السينمائية والتليفزيونية ، من خلال دخول الدورات والحصول على كورسات للتعلم وأخذ الخبرات الكافية من أصحاب المحال.

May be an image of 1 person
واستطاعت بثينة سعيد أن تضع أولى أقدامها في هذا الفن “الرسم على الوجه” بمشاهدة عديد الافلام الاجنبية والتعلم منهم ومحاولة تقديم صورة تشابه الأفلام التي تتابعها عبر التليفزيون ، بجانب مساعدة عائلتها الذين يدعمونها بشكل مستمر.

May be an image of 1 person and text
ووجهت بثينة سعيد نصيحة إلى كل من يريد أن يتخذ هذا الطريق ، بقولها ان يعملوا بجهد على موهبتهم وعدم الالتفات إلى التعليقات السلبية والاستفادة من خبرات الآخرين واستغلال كل الكلمات المحفزة والإيجابية.

May be pop art of 1 person