التخطي إلى المحتوى
مدينة البلاستيك صرح مصري عظيم في الطريق الصحيح

محمد حنفي

استطاعت مدينة البلاستيك والكابلات بالإسكندرية لمالكها رائد الأعمال المهندس محمد حامد لفت الأنظار إليها خلال السنوات الماضية ، بعدما قدم المسؤولين خدمة كبيرة للشباب بتوفير فرص عمل كبيرة لهم ، وبات أحد أهم المنشآت في الجمهورية.

المشروع بدأ كبيرا بالفعل وعلى أبهى صورة والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ خمسة سنوات ، حيث أكد حامد أن المشروع كان يراوده منذ الصغر ، واستطاع بعزيمته وإصراره تقديم صرح كبير قادر على إعطاء الإضافة المرموقة لمصر.

وأشار المهندس محمد حامد الرئيس التنفيذي لمصنع ايجي بلاست للكابلات والبلاستيك أن المنتجات المصرية هي الافضل وتتفوق على المنتجات الخارجية ، حيث استطاع تصدير منتجات الشركة لدول الخليج العربي وفي افريقيا بدول كينيا وأوغندا وليبيا والسودان ، كما يستهدف أن يكون المصنع واجهة عملاقة لمصر خلال سنوات طوال.

الشركة تخصصت في البداية في مجال الأنظمة الأمنية ، وتقدم احدث وسائل المراقبة والتحكم في الدخول والخروج وايضا كشف المعادن والمتفجرات واجهزة الحضور والانصراف وغيرها من الأجهزة الأمنية ، كما تمتلك الشركة فروعا في دولة الإمارات العربية المتحدة ويسعى للامتداد حول العالم أجمع.

بلا شك أن هذا الصرح الكبير سيكون له تأثير على تحسين وضع الصناعة في مصر ، وتحديدا أن المهندس محمد حامد أحد الشباب المكافح والساعي بشكل دائم على رفع قيمة المنتج المقدم ، وسيكون مصدر إلهام للشباب المصري الذي يمتلك الطموح والإرادة لصناعة مشروعات تفيد البلاد وتشجع دائما على الرفع من شأنها وإعادتها إلى مكانتها الطبيعية.