التخطي إلى المحتوى
إسبانيا تتوج ببطولة دوري الأمم الأوروبية

محمد حنفي

توج المنتخب الاسباني بلقب بطولة دوري الأمم الأوروبية وذلك بفوزه في النهائي على نظيره الكرواتي بركلات الترجيح والتي أقيمت على ملعب فينورد بهولندا.

وجاءت المباراة متوسطة بين الفريقين والذين تبادلوا السيطرة على منطقة وسط الملعب على مدار ال١٢٠ دقيقة ، واتيحت لهم الفرص للتسجيل ولكن دون جدوى ، يحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي حسمتها إسبانيا بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وتوج لاعب المنتخب الاسباني رودري بجائزة افضل لاعب في المباراة النهائية لدوري الأمم الأوروبية ، وهي الجائزة الثانية التي يحصل عليها في خلال اسبوع بعد فوزه بأفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا.

واحرزت ايطاليا المركز الثالث بفوزها على هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف ايطاليا كل من “فريدريكو ديماركو” في الدقيقة السادسة ، “دافيدي فراتسي” في الدقيقة ٢٠ ، “فريدريكو كييزا” في الدقيقة ٧٢ ، بينما أحرز هدفي هولندا كل من “ستيفن بيرجوين” في الدقيقة ٦٨ ، “جورجينيو فينالدوم” في الدقيقة ٨٩.

وبهذه النتيجة تلقت هولندا هزيمتها الرابعة على التوالي ، علما بأن منتخب الطواحين مع لويس فان غال تمتلك سلسلة عدم خسارة في ٢٠ مباراة متتالية باستثناء الخسارة بركلات الترجيح.