التخطي إلى المحتوى
إشبيلية يتوج رسميا بلقب الدوري الاوروبي على حساب روما
epa10665655 Sevilla players celebrate the Roma's 1-1 own goal during the UEFA Europa League final between Seviila FC and AS Roma, in Budapest, Hungary, 31 May 2023. EPA-EFE/ANNA SZILAGYI

محمد حنفي

تمكن فريق إشبيلية الإسباني من تحقيق لقب بطولة الدوري الاوروبي هذا الموسم وذلك بفوزه على روما الإيطالي ، والتي أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة بودابست المجرية.

انتهى الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لمثله ، حيث تقدم نادي روما بهدف عن طريق لاعبه “باولو ديبالا” في الدقيقة ٣٤ ، وتعادل إشبيلية عن طريق لاعب روما “جيانلوكا مانشيني” في الدقيقة ٥٥ بالخطأ في مرماه.

ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت لفريق إشبيلية بواقع أربعة ركلات لواحد ، ليتوج إشبيلية باللقب للمرة السابعة في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي لأكثر المتوجين بالبطولة.

وبفوز إشبيلية بلقب الدوري الاوروبي ، ارتفع عدد الفرق التي ستمثل إسبانيا في دوري ابطال اوروبا إلى خمسة وهم : برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد وريال سوسييداد وإشبيلية ، فيما سيغيب روما عن المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال جوزيه مورينيو مدرب روما عقب المباراة “قلت أننا سنخرج فائزين أو اموات لقد متنا ، ميتين من كل شئ من التعب ، أنها نتيجة غير عادلة مع كل شئ ضدنا ، بدأ الحكم إسبانيا ، اصفر في كل مكان ، كان يستحق لاميلا الطرد”.

فيما صرح حارس إشبيلية ياسين بونو عقب المباراة “لطالما قلت إنني أريد أن أجعل شعبي فخورا بي ، اردت أن أظهر العالم أن المغاربة يفوزون أيضا بالالقاب ، المال أو الشهرة لا تهمني ، انا فقط اريد أن احمل اسم المغرب عاليا”.