التخطي إلى المحتوى
الاهلي المصري يتوج بطلا لدوري أبطال افريقيا

محمد حنفي

نجح النادي الأهلي المصري باقتناص لقب دوري أبطال أفريقيا بتعادله الصعب ايابا مع الوداد البيضاوي المغربي بهدف لمثله ، والتي أقيمت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

نجح الوداد البيضاوي في التقدم بالنتيجة عن طريق “يحيى عطية الله” من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة ٢٧ ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المغربي بهدف نظيف.

وبحث الاهلي في الشوط الثاني عن هدف التعادل وترجيح كفة اللقب لصالحه ، حتى نجح “محمد عبد المنعم” بتسجيل التعادل في الدقيقة ٧٨ برأسية قوية اثر ركنية متقنة من علي معلول.

ليتوج الاهلي باللقب الحادي عشر في تاريخه وذلك بمجموع لقائي الذهاب والاياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وتوج الاهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا في أعوام ١٩٨٢ ، ١٩٨٧ ، ٢٠٠١ ، ٢٠٠٥ ، ٢٠٠٦ ، ٢٠٠٨ ، ٢٠١٢ ، ٢٠١٣ ، ٢٠٢٠ ، ٢٠٢١ ، ٢٠٢٣.

بدوره تأهل الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية نهاية العام الجاري وذلك برفقة أندية اتحاد جدة مستضيف البطولة ومانشستر سيتي الانجليزي بطل أوروبا وليون المكسيكي بطل الكونكاكاف واوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا واوراوا ريد الياباني بطل آسيا.

وقام ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي واتحاد جدة السعودي بتهئنة النادي الاهلي على تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا والتأهل إلى كأس العالم للأندية.