التخطي إلى المحتوى
الفيفا يبلغ كهربا بشأن أزمته مع نادي الزمالك

محمد حنفي

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بيانا بشأن مستجدات أزمة مستحقات لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا لدى نادي الزمالك.

وقالت صحيفة المصري اليوم “منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (محمود كهربا مهلة ٦٠ يوم لدفع ٢.٤ مليون دولار لنادي الزمالك مع غرامة مالية ٣٠ ألف فرانك .. وفي حالة عدم السداد سيتم تحويله للجنة الانضباط مع دارسة حظره من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ستة أشهر”.

وتم إيقاف كهربا ستة أشهر من قبل عن ممارسة اي نشاط رياضي بسبب هروبه من نادي الزمالك وعدم التزامه بالعقد المبرم بين الناديين وتوقيعه لأكثر من نادي حتى استقر به المطاف في النادي الاهلي وهو ما جعله عرضه للإيقاف وقد يتم انتهاء الأزمة حال دفع كهربا للغرامة الملزمة عليه.

ويتواجد كهربا مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في المغرب والذي خسر بالأمس مباراة نصف النهائي أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف وسيلتقي فلامنجو البرازيلي على مباراة المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل.

وافاد الإعلامي أحمد موسى أن محمود كهربا سيتم إيقافه ١٢ مباراة بالإضافة إلى غرامة مليون جنيه.

وفي سياق آخر أشارت شبكة سكاي نيوز ان رئيس الزمالك مرتضى منصور تم الحكم عليه بالسجن نتيجة سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وقالت شبكة سكاي نيوز ان محكمة النقض في مصر قضت بتأييد الحكمين الصادر ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ ، لاتهامه بسب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكتب مرتضى منصور عبر تويتر “اخيرا رئيس النادي الاهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لاول مرة في تاريخ الرياضة ، رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالي لا تقلقوا عليا الاسود لا تخشي الموت وايضا لا تخاف من السجن ، الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي ٤ سنوات وبعدها حل مجلس الادارة وكانت الخطوة الرابعة سجني هذة الخطوة تأخرت بعض الشئ الحمد لله ، عرفتوا وصدقتوا يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك كان لازم اختفي تماما من المشهد السياسي والرياضي والاعلامي بأي ثمن ، ومع ذلك مصر وطني بحبها وفي ضهرها وياجماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا او اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وان شاء الله هينتصر عرفتوا كان لازم اختفي من المشهد ويا اعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الاطفال احبابي بشكر الجميع و احمد الله علي هذا الابتلاء”.

وشهدت الفترة الماضية شد وجذب بين رئيسي الاهلي والزمالك التي أثارت حديث الوسط الرياضي في مصر نتيجة الصراعات الداخلية سواء إعلاميا أو رياضيا أو تنافسيا في مختلف الألعاب.

وعلى جانب آخر افادت صحيفة الجزيرة السعودية أن مرتضى منصور تم عزله رسميا من رئاسة نادي الزمالك.

وقالت الصحيفة السعودية أن محكمة القضاء الإداري تقضي بعزل رئيس نادي ⁧الزمالك⁩ مرتضى منصور من منصبه وإلزام وزارة الرياضة بشطب عضويته من مجلس الإدارة.

ومن المتوقع أن يعقد اجتماعا لتحديد الانتخابات القادمة على منصب الرئيس لخلافة المستشار مرتضى منصور.