التخطي إلى المحتوى
الهلال يعبر الى نهائي مونديال الأندية على حساب فلامنجو

محمد حنفي

تأهل نادي الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية في المغرب بفوزه على فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف الهلال كل من “سالم الدوسري” هدفين في الدقيقتين الرابعة و ٤٥ من ضربة جزاء ، “لوتشيانو فييتو” في الدقيقة ٧٠ ، بينما أحرز هدفي فلامنجو لاعبه “بيدرو” في الدقيقتين ٢٠ و ٩١.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – سالم الدوسري في اخر مباراتين امام فلامنجو في كاس العالم للاندية سجل ثلاثة أهداف.
٢ – سالم الدوسري يصبح أول لاعب آسيوي يسجل في ثلاثة نسخ مختلفة من ⁧كاس العالم للأندية ، سجل حتى الان اربعة اهداف في مسيرته بالبطولة كأفضل هداف للعرب بالتساوي مع محمد ابو تريكة.
٣ – فييتو امام نادي فلامنجو اليوم سجل هدف وتسبب في ركلتي جزاء وتسبب بطرد جيرسون.
٤ – الهلال هو أول فريق سعودي يصل لنهائي كاس العالم للاندية.

وقبل البطولة صرح لاعب فلامنجو ارتورو فيدال “ريال مدريد ، سنقوم بتحطيم موخراتهم” ، اليوم : نادي الهلال السعودي يخرج فلامنجو من نصف النهائي.
وعلق نادي بوتافوجو عبر تويتر على تأهل الهلال للنهائي بنشر صورة للاعب الهلال السابق كارلوس ادواردو قائلا “الشيخ إدواردو”.

فيما قال الأمير الوليد بن طلال عقب المباراة “هديتي الخاصة لهم لهذا الإنجاز التاريخي مبلغ مليون ريال لكل لاعب. وفي حالة الفوز بالنهائي لهم هدية خاصة أخرى عبارة عن مليون ريال لكل لاعب”.

وقرر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل تقديم مكافأة مالية قدرها ٥٠٠ ألف ريال لكل لاعب من لاعبي فريق ⁧الهلال⁩.
فيما تمنى عبد الله المعيوف مواجهة الأهلي في النهائي قائلا “أحب الأهلي المصري وأتمنى تأهلهم ومواجهتهم في النهائي”.

وقال فهد بن نافل عقب المباراة “الوصافة لا ترضينا ، هدفنا الكاس” ، وصرح مدرب فلامنجو بيريرا عقب المباراة “التحكيم لم يكن في مستوى كأس العالم للأندية” ، وأشار Betclic “هذا الرجل هو كابوس امريكا الجنوبيه (سالم الدوسري)”.

وتأهل ريال مدريد لمواجهة الهلال في النهائي بفوزه على الاهلي المصري بأربعة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف ريال مدريد كل من “فينسيوس جونيور” في الدقيقة ٤٢ ، “فريدريكو فالفيردي” في الدقيقة ٤٦ ، “رودريجو” في الدقيقة ٩٢ ، “سيرجيو اريباس” في الدقيقة ٩٨ ، بينما أحرز هدف الاهلي لاعبه “علي معلول” في الدقيقة ٦٠ من ضربة جزاء.

وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – فينسيوس جونيور يصل لهدفه رقم ٥٠ مع ريال مدريد.
٢ – افضل هدافي ريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات : فينسيوس جونيور ١٤ هدف ، بنزيما ١٣ هدف ، فالفيردي ورودريجو تسعة أهداف.
٣ – أهدر لوكا مودريتش ركلة الجزاء التاسعة وفي تاريخ كأس العالم للأندية ، ريال مدريد هو أول ناد يهدر ركلتي جزاء في تاريخ البطولة (انيلكا ضد كوريتيانز في نسخة ٢٠٠٠).

من جانبه يلتقي الاهلي المصري مع قلامنجو البرازيلي في مباراة المركزين الثالث والرابع.
ونال فينسيوس جونيور جائزة أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد والاهلي.
وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن لقاء النهائي “ستكون مباراة صعبة امام الهلال”.
وعن أسباب عدم احتفال فينسيوس جونيور اليوم باهدافه قال البرازيلي “سأفعل ذلك في النهائي”.
وقال رودريجو لاعب ريال مدريد عقب المباراة “بكل صدق كنا نعلم أنه سيكون من الصعب على فلامنجو أن يتأهل للنهائي”.