التخطي إلى المحتوى

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الالماني والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

حيث استطاع بايرن ميونيخ الفوز بلقب الدوري لهذا الموسم بفوزه على كولن بهدفين لهدف ، سجل اهداف بايرن ميونيخ كل من “كينجسلي كومان” في الدقيقة الثامنة ، “جمال موسيلا” في الدقيقة ٨٩ ، بينما أحرز هدف كولن لاعبه “ديجان ليوبوسيتش” في الدقيقة ٨١ من ضربة جزاء.
ليتوج بايرن ميونيخ باللقب للمرة الحادية عشرة على التوالي ، بينما تمكن كينجسلي كومان من تحقيق اللقب الثامن في تاريخه مع بايرن ، علما بأنه فاز بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان مرتين والدوري الايطالي مرتين مع يوفنتوس.
وعقب المباراة قال اوليفر كان نجم بايرن ميونيخ السابق عقب المباراة “كنت أرغب في السفر الى كولن والاحتفال بتحقيق لقب الدوري لكنني منعت من ذلك” ، علما بأن إدارة بايرن ميونيخ قررت إقالة الثنائي اوليفر كان وحسن صالح حميديتش رغم تحقيق اللقب.
ليرفع بايرن ميونيخ رصيده إلى ٧١ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد كولن عند ٤٢ نقطة في المركز الحادي عشر.

وتعادل بروسيا دورتموند مع ماينز بهدفين لكل فريق ، سجل اهداف ماينز كل من “هانشي أولسن” في الدقيقة ١٥ ، “كريم اونسيهو” في الدقيقة ٢٤ ، بينما أحرز أهداف بروسيا دورتموند كل من “رافاييل جيريرو” في الدقيقة ٦٩ ، “نيكولاس سول” في الدقيقة ٩٦.
ورفع بروسيا دورتموند رصيده إلى ٧١ نقطة في المركز الثاني ، بينما يأتي ماينز في المركز التاسع برصيد ٤٦ نقطة.

وتغلب لايبزيج على شالكه بأربعة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف لايبزيج كل من “كونراد لايمر” في الدقيقة ١٠ ، “كريستوفر نكونكو” هدفين في الدقيقتين ١٩ و ٩٤ ، “يوسف بولسن” في الدقيقة ٨٢ ، بينما أحرز هدفي شالكه كل من “مارسين كيمنيسكي” في الدقيقة ٢٨ ، “فيلموس اوربان” لاعب لايبزيج بالخطأ في مرماه في الدقيقة ٤٩.
وعقب المباراة فاز كريستوفر نكونكو بجائزة هداف الدوري الالماني لهذا الموسم.
ليرفع لايبزيج رصيده إلى ٦٦ نقطة في المركز الثالث ، بينما تجمد رصيد شالكه عند ٣١ نقطة في المركز قبل الأخير.

وفاز هيرتا برلين على فولفسبورج بهدفين لهدف ، سجل هدفي هيرتا كل من “ابراهيم مازا” في الدقيقة ٥٥ ، “ماركو ريتشر” في الدقيقة ٦٨ ، بينما أحرز هدف فولفسبورج لاعبه “جاكوب كيمنيسكي” في الدقيقة الثانية.
وشارك عمر مرموش بديلا في الشوط الثاني وظهر بأداء جيد.
ورفع هيرتا برلين رصيده إلى ٢٩ نقطة في المركز الأخير ، بينما تجمد رصيد فولفسبورج عند ٤٩ نقطة في المركز السابع.