التخطي إلى المحتوى
تعرف على أحداث الجولة ٣٥ من الدوري الإسباني

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة ٣٥ من بطولة الدوري الاسباني والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى فاز قادش على بلد الوليد بهدفين نظيفين ، سجلهم لاعبه “ثيو بوناجوندا” في الدقيقتين ٦٩ و ٧٦ من ضربة جزاء.
ليرفع قادش رصيده إلى ٣٨ نقطة في المركز الرابع عشر ، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند ٣٥ نقطة في المركز السابع عشر.

وتغلب فياريال على جيرونا بهدفين لهدف ، سجل اهداف فياريال كل من “يريمي بينو” في الدقيقة التاسعة ، “جيرارد مورينو” في الدقيقة ٩٤ ، بينما أحرز هدف جيرونا لاعبه “ديفيم لوبيز” في الدقيقة ٢٤.
ليرفع فياريال رصيده إلى ٦٠ نقطة في المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد جيرونا عند ٤٨ نقطة في المركز السابع.

وحقق ريال سوسييداد الفوز على برشلونة بهدفين لهدف ، سجل اهداف ريال سوسييداد كل من “ميكيل مورينو” في الدقيقة الخامسة ، “الكسندر سورلوث” في الدقيقة ٧٢ ، بينما أحرز هدف برشلونة لاعبه “روبرت ليفاندوفسكي” في الدقيقة ٩٠.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – رقم تشيلسي التاريخي استقبل ١٥ هدف فقط ، كأقل فريق تاريخيا استقبالا للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى لن يكسر ، برشلونة استقبل اليوم هدفين من سوسييداد ليصل لنفس رقم تشيلسي في ذلك الموسم ، متبقي ثلاث مباريات لبرشلونة في الدوري.
٢ – هذا هو لقب لليجا يحققه برشلونة منذ ٢٠١٩.
ورفع ريال سوسييداد رصيده إلى ٦٥ نقطة في المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد برشلونة عند ٨٥ نقطة في الصدارة.

وتغلب اتلتيكو مدريد على اوساسونا بثلاثية نظيفة ، سجل اهداف اتلتيكو كل من “يانيك كاراسكو” في الدقيقة ٤٤ ، “ساؤول” في الدقيقة ٦٢ ، “انخيل كوريا” في الدقيقة ٨٢.
ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى ٧٢ نقطة في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد اوساسونا عند ٤٧ نقطة في المركز التاسع.

وحقق فالنسيا الفوز على ريال مدريد بهدف ، سجل هدف فالنسيا لاعبه “دييجو لوبيز” في الدقيقة ٣٣.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – خسر ريال مدريد أربعة مباريات متتالية خارج أرضه في جميع المسابقات للمرة الثالثة في القرن الحادي والعشرين أربعة مباريات في فبراير ٢٠٠٢ تحت قيادة فيسنتي ديل بوسكي وأربعة مباريات في أكتوبر ٢٠١٨ تحت قيادة جوليان لوبتيجي.
وصرح فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد عقب المباراة “اسف للاسبان الذين لا يوافقونني ولكن اليوم في البرازيل تعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين”.
واضاف “الدوري الذي لعب فيه رونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي أصبح دوري العنصريين ، فاز العنصريون بحصولي على البطاقة الحمراء ، انها ليست كرة القدم أنه الدوري الاسباني”.
وتابع “مرةً أخرى، بدلاً من انتقاد العنصريين ظهر رئيس الليجا ليهاجمني، بقدر ماتتحدث وتتظاهر بقدم القراءة فإن صورة بطولتك تهتز، شاهد الردود على منشوراتك واحصل على مفاجأة، انا لست صديقك لتتحدث معي عن العنصرية، اريد اجراءات وعقوبات”.
واشار المتحدث لنادي فالنسيا عقب المباراة “جار العمل على تحديد الشخص الذي قام بهتافات عنصرية لفينسيوس” ، علما بأن فينسيوس جونيور تعرض لهتافات عنصرية على حسب تعبيره ، وانهار بالبكاء في الملعب بعد سماعة هتافات جماهير فالنسيا.
ولم يذكر حكم المباراة في تقريره اي حادث يخص هجوم عنصري على أي لاعب.
ورفع فالنسيا رصيده إلى ٤٠ نقطة في المركز الثالث عشر ، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند ٧١ نقطة في المركز الثالث.

وتعادل إشبيلية مع ريال بيتيس بدون أهداف ، ورفع إشبيلية رصيده إلى ٤٨ نقطة في المركز التاسع ، بينما يأتي ريال بيتيس في المركز السادس برصيد ٥٦ نقطة.