التخطي إلى المحتوى
ملخص احداث إياب الدور التأهيلي لبطولة الدوري الاوروبي

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الاياب من الدور التأهيلي لبطولة الدوري الاوروبي والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى فاز يوفنتوس الايطالي على نانت الفرنسي بثلاثية نظيفة ، سجل اهداف يوفنتوس لاعبه “انخيل دي ماريا” في الدقائق الخامسة و ٢٠ من ضربة جزاء و ٧٠ ، وشارك مصطفى محمد في المباراة بديلا في الشوط الثاني.
ليتأهل يوفنتوس إلى الدور المقبل بمجموع المباراتين بأربعة أهداف مقابل هدف.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – دي ماريا عن أول لاعب من يوفنتوس منذ ٢٣ عاما يسجل هاتريك بخارج أرضه في مباراة أوروبية آخر من فعل ذلك كان بيبو انزاجي ضد هامبورج في دوري ابطال اوروبا عام ٢٠٠٠.

وتأهل باير ليفركوزن الألماني على حساب موناكو الفرنسي بركلات الترجيح ، وتمكن باير ليفركوزن من معادلة نتيجة لقاء الذهاب أمام موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف باير ليفركوزن كل من “فلوريان فيرتس” في الدقيقة ١٣ ، “اسكويل بلاسيوس” في الدقيقة ٢١ ، “امين عدلي” في الدقيقة ٥٨ ، بينما أحرز هدفي موناكو كل من “وسام بن يدر” في الدقيقة ١٩ من ضربة جزاء ، “بيريل امبولو” في الدقيقة ٨٤.
ليتجه الفريقين إلى الوقت الإضافي بعد معادلة الذهاب والاياب بخمسة أهداف لكل فريق ، ومن ثم اتجه الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي حسمها باير ليفركوزن بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وتأهل مانشستر يونايتد الانجليزي إلى الدور المقبل بفوزه على برشلونة الإسباني بهدفين لهدف ، سجل هدفي مانشستر يونايتد كل من “فريد” في الدقيقة ٤٧ ، “انتوني” في الدقيقة ٧٣ ، بينما أحرز هدف برشلونة لاعبه “روبرت ليفاندوفسكي” في الدقيقة ١٦ من ضربة جزاء.
ليتأهل مانشستر يونايتد إلى الدور المقبل بعد فوزه على برشلونة في مجموع المباراتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، ويودع البارسا بطولة الدوري الاوروبي.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – سجل روبرت ليفاندوفسكي ٣٩ هدف في اخر ٣٣ مباراة أوروبية له.
٢ – سجل روبرت ليفاندوفسكي ٢٥ هدفا في كل من المواسم ال١٢ الماضية.
٣ – شارك فريد في ستة أهداف في اخر ثمانية مباريات له مع مانشستر يونايتد سحل ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة آخرين.
٤ – آخر أربعة أهداف لانتوني مع مانشستر يونايتد جاءت في مسابقات مختلفة وهي البرميرليج وكأس الاتحاد الانجليزي وكأس الرابطة والدوري الأوروبي.

وفيما يلي قرعة دور ال ١٦ من الدوري الاوروبي :

No photo description available.