التخطي إلى المحتوى
ملخص احداث الجولة الأخيرة من الدوري الايطالي

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الايطالي ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى فاز نابولي على سامبدوريا بهدفين نظيفين ، سجل هدفي نابولي كل من “فيكتور اوسمين” في الدقيقة ٦٤ من ضربة جزاء ، “جيوفاني سيميوني” في الدقيقة ٨٥.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – اوسمين اول افريقي يحصل على لقب هداف الدوري الايطالي ٢٦ هدف.
ورفع نابولي رصيده إلى ٩٠ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند ١٩ نقطة في المركز الأخير.

وفي مباراة أخرى فاز يوفنتوس على اودينيزي بهدف سجله “فريدريكو كييزا” في الدقيقة ٦٨ من عمر المباراة ، بهذه النتيجة يتأهل اليوفي للمشاركة في دوري المؤتمر الاوروبي في الموسم المقبل.
وعقب المباراة أمد ماسيمليانو اليجري مدرب يوفنتوس بقاءه في الفريق قائلا “انا لست في مفاوضات مع الادارة لانهاء عقدي، هذا ليس صحيحاً، نحن نعد الان خطط سوق الانتقالات الصيفية”.
ليرفع يوفنتوس رصيده إلى ٦٢ نقطة في المركز السابع ، بينما تجمد رصيد اودينيزي عند ٤٦ نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي لقاء اخر تغلب ميلان على فيرونا بثلاثة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف ميلان كل من “اوليفييه جيرو” في الدقيقة ٤٥ ، “رافاييل لياو” هدفين في الدقيقتين ٨٥ و ٩٢ ، بينما أحرز هدف فيرونا لاعبه “ماركو فاروني” في الدقيقة ٧٢.
وعقب المباراة قام ميلان بتكريم زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم ميلان في ملعب سان سيرو بعد أن أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي عن عمر ال٤١ عام ، علما بأن إبرا شارك في مسيرته في ٩٨٨ مباراة سجل ٥٧٣ هدف وحقق ٢٢ بطولة وذلك منذ عام ١٩٩٩ وحتى الآن.
وخلال حفل التكريم قامت جماهير فيرونا بالقاء صافرات الاستهجان على ابراهيموفيتش ، حيث رد السويدي قائلا “استمروا استمروا، هذه أفضل لحظة في مسيرتكم عندما تواجهوني”.
ورفع ميلان رصيده إلى ٧٠ نقطة في المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد فيرونا عند ٣١ نقطة في المركز الثامن عشر.