التخطي إلى المحتوى
ملخص احداث الجولة ٢٨ من بطولة الدوري الانجليزي

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة ٢٨ من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى تعادل ساوثامبتون مع توتنهام بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة ، سجل اهداف ساوثامبتون كل من “شي ادامز” في الدقيقة ٤٦ ، “ثيو والكوت” في الدقيقة ٧٧ ، “وارد براوس” في الدقيقة ٩٣ ، بينما أحرز أهداف توتنهام كل من “بيدرو يورو” في الدقيقة ٤٥ ، “هاري كين” في الدقيقة ٦٥ ، “ايفان ييرسيتش” في الدقيقة ٧٤.
ليرفع توتنهام رصيده إلى ٤٩ نقطة في المركز الرابع ، بينما يأتي ساوثامبتون في المركز الأخير برصيد ٢٣ نقطة.

وتعادل تشيلسي مع ايفرتون بهدفين لكل فريق ، سجل هدقي تشيلسي كل من “جواو فيلكس” في الدقيقة ٥٢ ، “كاي هافرتز” في الدقيقة ٧٦ من ضربة جزاء ، بينما أحرز هدفي ايفرتون كل من “عبد الله دوكوري” في الدقيقة ٦٩ ، “اليليس سيميس” في الدقيقة ٨٩.
ليرفع تشيلسي رصيده إلى ٣٨ نقطة في المركز العاشر ، بينما يأتي ايفرتون في المركز الخامس عشر برصيد ٢٦ نقطة.

وتغلب ارسنال على كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف ارسنال كل من “جابرييل مارتينيلي” في الدقيقة ٢٨ ، “بوكايو ساكا” هدفين في الدقيقتين ٤٣ و ٧٤ ، “جرانيت شاكا” في الدقيقة ٥٥ ، بينما أحرز هدف كريستال بالاس لاعبه “جيفري شلوب” في الدقيقة ٦٣.
ولم يشارك محمد النني في المباراة بسبب الإصابة.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – مارتينيلي شارك ب١٥ هدف في البريميرليج بهذا الموسم سجل ١٣ هدف وصنع هدفين.
٢ – ساكا صاحب ال٢١ عام بهذا الموسم في البريميرليج سجل ١٠ أهداف وصنع ١٠ آخرين محطما رقم سيسك فابريجاس صاحب ال٢٢ عام في موسم ٢٠٠٩/٢٠١٠.
ورفع ارسنال رصيده إلى ٦٩ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند ٢٧ نقطة في المركز الثاني عشر.

وتغلب مانشستر سيتي على وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة ، سجل اهداف مانشستر سيتي كل من “ناثان اكي” في الدقيقة ٥٠ ، “ايرلينج هالاند” في الدقيقة ٧٠ ، “فيل فودين” في الدقيقة ٨٥.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – هالاند أصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد في تاريخ البرميرليج ٣٥ هدف كاسرا رقم كول وشيرر ب ٣٤ هدف.
٢ – قبل ظهور هالاند : محمد صلاح الاكثر تسجيلا في موسم واحد في تاريخ البرميرليج ٣٢ هدف في دوري من ٢٠ فريق ، كول وشيرر الاكثر تسجيلا في موسم واحد في تاريخ البرميرليج ٣٤ هدف في دوري من ٢٢ فريق ، هالاند حطم كل هذه الأرقام وسجل ٣٥ هدف هذا هو هدفه ال٣٥.
٣ – مانشستر سيتي سجل ١٠٠٠ هدف تحت قيادة بيب جوارديولا في جميع البطولات ، أكثر من أي فريق في الدوريات الخمس الكبرى منذ انضمامه للنادي.
٤ – أكثر من سجل في موسم واحد في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى ، سيكون على هالاند تسجيل ١٦ هدف في المباريات الخمس المتبقية لكسر الرقم القياسي المسجل باسم ليونيل ميسي.
٥ – ايرلينج هالاند في البرميرليج بهذا الموسم : كسر رقم اندي كول والان شيرر أكثر من سجل في موسم واحد مسجلا ٣٥ هدف ، أكثر من ساهم في الأهداف في موسم واحد في تاريخ البرميرليج اندي كول والان شيرر ٤٧ هدف ، هالاند ساهم هذا الموسم في ٤٢ هدف ، يحتاج إلى ستة أهداف.
٦ – أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف في الدوريات الخمس الكبرى لهذا الموسم : ايرلينج هالاند ٤٢ هدف ، ليونيل ميسي ٣٠ هدف ، هاري كين ٢٨ هدف.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى ٧٩ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد وست هام يونايتد عند ٣٤ نقطة في المركز الخامس عشر.

وتغلب ليفربول على فولهام بهدف نظيف ، سجل هدف ليفربول لاعبه “محمد صلاح” في الدقيقة ٣٩ من ضربة جزاء.
ليرفع ليفربول رصيده إلى ٥٩ نقطة في المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد فولهام عند ٤٥ نقطة في المركز العاشر.

وحقق برايتون الفوز على مانشستر يونايتد بهدف نظيف ، سجل هدف برايتون لاعبه “اليكسيس ماك اليستر” في الدقيقة ٩٩ من ضربة جزاء.
ورفع برايتون رصيده إلى ٥٥ نقطة في المركز السادس ، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند ٦٣ نقطة في المركز الرابع.