التخطي إلى المحتوى
ملخص احداث الجولة ٣٦ من بطولة الدوري الانجليزي

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة ٣٦ من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي:

في المباراة الأولى فاز فولهام على ساوثامبتون بهدفين نظيفين ، أحرز هدفي فولهام كل من “كارلوس فينسيوس” في الدقيقة ٤٨ ، “الكسندر ميتروفيتش” في الدقيقة ٧٢.
ليرفع فولهام رصيده إلى ٥١ نقطة في المركز التاسع ، بينما تجمد رصيد ساوثامبتون عند ٢٤ نقطة في المركز الأخير وتاكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى الانجليزي التشامبيونشيب.

وفي مباراة أخرى تغلب مانشستر يونايتد على ولفرهامبتون بهدفين نظيفين ، أحرز هدفي اليونايتد كل من “انتوني مارسيال” في الدقيقة ٣٢ ، “اليخاندرو غارناتشو” في الدقيقة ٩٠.
وعقب المباراة نال ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد جائزة القفاز الذهبي هذا الموسم في البرميرليج ، بعد تحقيقه ١٦ كلين شيت مع تبقي ثلاث مباريات للفريق.
ليرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى ٦٦ نقطة في المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند ٤٠ نقطة في المركز الثالث عشر.

وتغلب برايتون على ارسنال بثلاثية نظيفة ، سجل اهداف برايتون كل من “جوليو انيكيسو” في الدقيقة ٥١ ، “دينيس اونداف” في الدقيقة ٨٦ ، “بيرفيس ايستبنيان” في الدقيقة ٩٦.
ولم يشارك محمد النني في المباراة بسبب الإصابة.
ورفع برايتون رصيده إلى ٥٨ نقطة في المركز السادس ، بينما تجمد رصيد ارسنال عند ٨١ نقطة في المركز الثاني.

وحقق مانشستر سيتي على ايفرتون بثلاثية نظيفة ، أحرز أهداف السيتي كل من “الكاي جوندوجان” هدفين في الدقيقتين ٣٧ و ٥١ ، “ايرلينج هالاند” في الدقيقة ٣٩.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – الكاي جوندوجان اليوم سجل هدفين وصنع هدف.
٢ – فوز مانشستر سيتي في مباراته القادمة ضد تشيلسي في ستاد الاتحاد يعني فوزه ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز.
٣ – اذا فاز مانشستر سيتي على تشيلسي وضمن تحقيق البريميرليج سيكون بيب جوارديولا أول مدرب في التاريخ يفوز بثلاث دوريات متتالية في انجلترا واسبانيا وألمانيا.
٤ – أكثر من سجل في الدوريات الخمسة الكبرى حتى الآن : هالاند ٣٦ هدف ، كين ٢٧ هدف ، مبابي ٢٦ هدف ، لاكازيت ٢٥ هدف ، أوسيمين ٢٣ هدف ، أكثر من صنع في الدوريات الخمسة الكبرى حتى الآن : دي بروين ١٦ اسيست ، ميسي ١٥ اسيست ، غوريرو وجريزمان ١٢ اسيست ، نيمار وساكا ١١ اسيست.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى ٨٥ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد ايفرتون عند ٣٢ نقطة في المركز السابع عشر.

وتغلب ليفربول على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة ، أحرز أهداف الريدز كل من “كورتيس جونز” هدفين في الدقيقتين ٣٣ و ٣٦ ، “الكسندر ارنولد” في الدقيقة ٧١.
وشارك محمد صلاح في المباراة كاملة وظهر بأداء مميز وصنع الأهداف الثلاثة لليفربول.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – صراع التأهل لدوري أبطال اوروبا في البرميرليج : نيوكاسل ٦٦ نقطة نفس رصيد مانشستر يونايتد والفريقين لديهم مباراة ناقصة ، ليفربول ٦٤ نقطة لعب ٣٦ مباراة ، نيوكاسل متبقي له برايتون وليستر وتشيلسي ، اليونايتد متبقي له بورنموث وتشيلسي وفولهام ، ليفربول متبقي له استون فيلا وساوثامبتون.
ليرفع ليفربول رصيده إلى ٦٥ نقطة في المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند ٣٠ نقطة في المركز قبل الأخير.