التخطي إلى المحتوى
ملخص احداث الجولة ٣٧ من بطولة الدوري الانجليزي

محمد حنفي
أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة ٣٧ من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى تعادل ليفربول مع استون فيلا بهدف لمثله ، سجل هدف استون فيلا لاعبه “جاكوب رامسي” في الدقيقة ٢٧ ، وتعادل ليفربول عن طريق “روبرتو فيرمينو” في الدقيقة ٨٩.
وشارك محمد صلاح في المباراة وقدم مستوي جيم وصنع هدف ليفربول الوحيد.
وشهدت المباراة خوض روبرتو فيرمينو اخر مباراة له بقميص ليفربول على ملعب انفيلد رود.
وبات مانشستر يونايتد ونيوكاسل بحاجة لنقطة واحدة لكل منهما في مباراتيهم المتبقتين لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا رفقة مانشستر سيتي وارسنال.
ليرفع ليفربول رصيده إلى ٦٦ نقطة في المركز الخامس ، بينما يأتي استون فيلا في المركز السابع برصيد ٥٨ نقطة.

وفب لقاء اخر منح نوتنجهام فورست لقب البرميرليج لمانشستر سيتي بفوزه على ارسنال بهدف نظيف ، سجله اللاعب “تايو اونيوي” في الدقيقة ١٩.
ولم يشارك محمد النني في المباراة بسبب الإصابة.
ورفع نوتنجهام فورست رصيده إلى ٣٧ نقطة في المركز السادس عشر ، بينما تجمد رصيد ارسنال عند ٨١ نقطة في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى فاز برينتفورد على توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف برينتفورد كل من “براين مبيمبو” هدفين في الدقيقتين ٥٠ و ٦٢ ، “يوهان فيسا” في الدقيقة ٨٨ ، بينما أحرز هدف توتنهام لاعبه “هاري كين” في الدقيقة الثامنة.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – هاري كين هو أول لاعب في التاريخ يسجل في ٢٥ مباراة مختلفة في موسم من البرميرليج مكون من ٣٨ مباراة.
ورفع برينتفورد رصيده إلى ٥٦ نقطة في المركز التاسع ، بينما تجمد رصيد توتنهام هوتسبير عند ٥٧ نقطة في المركز الثامن.

وفي لقاء اخر تعادل ولفرهامبتون مع ايفرتون بهدف لمثله ، أحرز هدف ولفرهامبتون لاعبه “هوانج هي تشان” في الدقيقة ٣٤ ، بينما تعادل ايفرتون عن طريق “ييري مينا” في الدقيقة ٩٩.
وعقب المباراة قام روبن نيفيس لاعب ولفرهامبتون وعائلته بتوديع الجماهير في مباراتهم الأخيرة على ملعب الفريق ، علما بأنه عقده ينتهي في صيف ٢٠٢٤ ويتوقع أن يبيعه النادي هذا الصيف ، برشلونة أبرز المهتمين بالتوقيع معه.
جدير بالذكر أن ولفرهامبتون يحتل حاليا المركز الثالث عشر برصيد ٤١ نقطة ، بينما يأتي ايفرتون في المركز السابع عشر برصيد ٣٣ نقطة.

وتغلب وست هام يونايتد على ليدز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف ، سحل اهداف وست هام يونايتد كل من “ديكلان رايس” في الدقيقة ٣١ ، “جارود بوين” في الدقيقة ٧٢ ، “مانويل لانزيني” في الدقيقة ٩٤ ، بينما أحرز هدف ليدز يونايتد لاعبه “رودريجو” في الدقيقة ١٧.
ليرفع وست هام يونايتد رصيده إلى ٤٠ نقطة في المركز الرابع عشر ، بينما تجمد رصيد ليدز يونايتد عند ٣١ نقطة في المركز الثامن عشر.

وحقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على تشيلسي بهدف سجله “جوليان الفاريز” في الدقيقة ١٢ ، وشهدت المباراة حضور مالك مانشستر سيتي خلدون المبارك لمشاركة اللاعبون الاحتفال بلقب الدوري الانجليزي.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – برينتفورد هو الفريق الوحيد الذي فاز على مانشستر سيتي في ستاد الاتحاد لهذا الموسم.
٢ – مانشستر سيتي سجل هدفه ال١٠٠ في ستاد الاتحاد لهذا الموسم.
٣ – منذ فوز تشيلسي على مانشستر سيتي في نهاثي دوري ابطال اوروبا ٢٠٢١ تواجه الفريقين ستة مرات ، فاز فريق بيب جوارديولا فيها جميعا ، تشيلسي لم يسجل أي هدف في جميع المباريات الستة.
٤ – رياض محرز اول افريقي يحقق البريميرليج لخمسة مرات.
ليتوج مانشستر سيتي باللقب للمرة الثالثة على التوالي ، وبات بيب جوارديولا اول مدرب في التاريخ يفوز في ثلاث دوريات متتالية في اسبانيا وايطاليا وانجلترا ، وأمامه فرصة للجمع بين ثلاثة ألقاب وهي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ، وحقق خلال مسيرته التدريبية ١١ لقب دوري في ١٥ عام ، حيث حقق الدوري مع برشلونة في ٢٠٠٩ و ٢٠١٠ و ٢٠١١ ، ومع بايرن ميونيخ في ٢٠١٤ و ٢٠١٥ و ٢٠١٦ ، ومع مانشستر سيتي في ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣.
جدير بالذكر أن بيب جوارديولا خلال مسيرته كلاعب حقق ٢٨ بطولة ، بينما كمدرب حقق ٣٣ لقبا مختلفا.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى ٨٨ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند ٤٣ نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق برايتون فوزا مهما على ساوثامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف برايتون كل من “ايفان فيرجسون” هدفين في الدقيقتين ٢٩ و ٤٠ ، “باسكال جروس” في الدقيقة ٦٩ ، بينما أحرز هدف ساوثامبتون لاعبه “محمد اليونسي” في الدقيقة ٥٨.
وضمن برايتون اللعب في أوروبا سواء في الدوري الاوروبي أو دوري المؤتمر الاوروبي على الأقل للمرة الأولى في تاريخه.
ليرفع برايتون رصيده إلى ٦١ نقطة في المركز السادس ، بينما تجمد رصيد ساوثامبتون عند ٢٤ نقطة في المركز الأخير.

وتعادل نيوكاسل يونايتد مع ليستر سيتي بدون أهداف ، ليتأهل نيوكاسل يونايتد إلى دوري ابطال اوروبا بعد غياب ١٩ عام ، ورفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى ٧٠ نقطة في المركز الثالث ، بينما يأتي ليستر سيتي في المركز الثامن عشر برصيد ٣١ نقطة.