التخطي إلى المحتوى
أبرز أحداث اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الاياب من الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على برشلونة الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف باريس سان جيرمان كل من “عثمان ديمبيلي” في الدقيقة ٤٠ ، “فيتينيا” في الدقيقة ٥٤ ، “كيليان مبابي” هدفين في الدقيقتين ٦١ من ضربة جزاء و ٨٩ ، بينما أحرز هدف برشلونة لاعبه “رافينيا” في الدقيقة ١٢.
ليتأهل باريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة ستة أهداف مقابل أربعة.

وعبر بروسيا دورتموند الالماني إلى الدور ذاته بفوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف بروسيا دورتموند كل من “جوليان براندت” في الدقيقة ٣٤ ، “إيان ماتسن” في الدقيقة ٣٩ ، “نيكولاس فولكروج” في الدقيقة ٧١ ، “مارسيل سبيتزر” في الدقيقة ٧٤ ، بينما أحرز هدفي أتلتيكو مدريد كل من “ماتس هاملز” لاعب بروسيا دورتموند بالخطأ في مرماه في الدقيقة ٤٩ ، “انخيل كوريا” في الدقيقة ٦٤.
ليتأهل بروسيا دورتموند الى نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة.

وعبر بايرن ميونيخ الألماني للدور المقبل بفوزه على ارسنال الانجليزي بهدف نظيف ، سجل هدف بايرن ميونيخ لاعبه “جوشوا كيميتش” في الدقيقة ٦٣ ، ولم يشارك محمد النني لاعب ارسنال في المباراة وظل على مقاعد البدلاء.
ليتأهل بايرن ميونيخ بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – توماس توخيل اصبح رابع مدرب يصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع أربعة اندية مختلفة.

وتأهل ريال مدريد الإسباني إلى الدور نصف النهائي بعد تفوقه على حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.
تقدم لريال مدريد لاعبه “رودريجو” في الدقيقة ١٢ ، وتعادل مانشستر سيتي عن طريق “كيفين دي بروين” في الدقيقة ٧٦ ، ليتساوى الفريقين بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق.
ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي حسمها ريال مدريد بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.