التخطي إلى المحتوى
أحداث مثيرة ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى تعادل ارسنال الانجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني بهدفين لكل فريق ، سجل اهداف ارسنال كل من “بوكايو ساكا” في الدقيقة ١٢ ، “لياندرو تروسارد” في الدقيقة ٧٦ ، بينما أحرز هدفي بايرن ميونيخ كل من “سيرجي جنابري” في الدقيقة ١٨ ، “هاري كين” في الدقيقة ٣٢ من ضربة جزاء.
وتواجد محمد النني لاعب ارسنال في المباراة وظل على مقاعد البدلاء ، وشهدت المباراة حصول الفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ على بطاقة صفراء ستمنعه عن خوض لقاء الإياب بسبب تراكم الكروت.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – ثمانية من أهداف هاري كين ال١٥ ضد ارسنال في جميع المسابقات كانت من ركلات جزاء.

وتعادل ريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف لكل فريق ، سجل اهداف مانشستر سيتي كل من “بيرناردو سيلفا” في الدقيقة الثانية ، “فيل فودين” في الدقيقة ٦٦ ، “جوسكو غفارديول” في الدقيقة ٧١ ، بينما أحرز أهداف ريال مدريد كل من “روبن دياز” لاعب مانشستر سيتي بالخطأ في مرماه في الدقيقة ١٢ ، “رودريجو” في الدقيقة ١٤ ، “فريدريكو فالفيردي” في الدقيقة ٧٩.
وشهدت المباراة حصول اوريلين تشواميني لاعب ريال مدريد على البطاقة الصفراء والتي ستغيبه عن لقاء الإياب لتراكم الكروت الصفراء.
كما نال ايرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي تقييما متوسطا أمام ريال مدريد بواقع ٦.٧ وهو ما خيب الآمال بعض الشئ لدى محبي السيتي.
ونال فيل فودين لاعب مانشستر سيتي جائزة أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وتغلب برشلونة الإسباني على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف برشلونة كل من “رافينيا” هدفين في الدقيقتين ٣٧ و ٦٢ ، “اندرياس كريستنيسن” في الدقيقة ٧٧ ، بينما أحرز هدفي باريس سان جيرمان كل من “عثمان ديمبيلي” في الدقيقة ٤٨ ، “فيتينيا” في الدقيقة ٥٠.
ولم يقدم كيليان مبابي الأداء المنتظر منه بسبب الرقابة اللصيقة عليه خلال أحداث اللقاء ، حيث حصل على تقييم ٦.٥ وهو تقييم متوسط.

بدوره أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المرشحين لجائزة لاعب جولة الذهاب من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وهم مارتن اوديجارد لاعب ارسنال وفيل فودين لاعب مانشستر سيتي وانطوان جريزمان لاعب اتلتيكو مدريد ورافينيا لاعب برشلونة.