التخطي إلى المحتوى
اتحاد جدة يكشف أسباب فشل صفقة محمد صلاح

محمد حنفي

كشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن أسباب فشل نادي اتحاد جدة التعاقد مع نجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقالت الصحيفة السعودية أن برنامج الاستقطاب فاوض صلاح لكن ليفربول اغلق الابواب أمامه ، الحائلي يعرف جيدا حقيقة الجهود التي بذلها البرنامج لمصلحة الاتحاد”.

واضافت “انمار الحائلي يعرف أن ملاك نادي ليفربول ورئيسه التنفيذي ومدربه رفضوا بشكل قاطع التنازل عن مهاجمه المصري محمد صلاح ، سواء كان انتقالا نهائيا أو على سبيل الإعارة ، صلاح كان موافق على الانتقال عبر وكيل أعماله لكن ليفربول رفض”.

وتابعت “الاتحاد تجاوز حصته من الميزانية المرصودة ورغم ذلك حاول البرنامج شراء عقد صلاح أو استعارته لمدة موسم ، لكن المحاولات لم يكتب لها النجاح”.

وقدم صلاح سنوات رائعة رفقة ليفربول ، حيث شارك اجمالا في ٣١٢ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٩٨ هدف وحقق ستة ألقاب مع فريق الريدز ، وسبق له اللعب مع أندية المقاولون العرب المصري وبازل السويسري وفيورنتينا وروما الايطالي وتشيلسي الإنجليزي.

كما أوضحت الصحيفة أن الاتحاد حاول التعاقد مع كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وماركينيوس لاعب باريس سان جيرمان خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة السعودية أن برنامج الاستقطاب يستغرب ذكر انمار الحائلي لاسم كيفين دي بروين لم يطلب رسميا كما أن محاولة ضم ماركينيوس لاقت رفض قاطع من ناديه لأهميته في التشكيلة.

ويعد دي بروين أحد العناصر الاساسية لفريق المدرب بيب جوارديولا ، حيث شارك اجمالا في ٣٥٨ مباراة بجميع المسابقات سجل ٩٦ هدف وحقق ١٦ لقب مع الفريق الإنجليزي ، وسبق له اللعب مع أندية جينك البلجيكي وفولفسبورج وفيردر بريمن الألماني وتشيلسي الإنجليزي.

بينما يعتبر ماركينيوس أحد العناصر الاساسية لفريق المدرب لويس انريكي ، وتمكن من إحراز العديد من الألقاب المحلية رفقة فريق العاصمة الفرنسية.