التخطي إلى المحتوى
احداث مثيرة في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا

محمد حنفي

انطلقت هذا الأسبوع منافسات الإياب من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ريال سوسييداد الإسباني بهدفين لهدف ، سجل اهداف باريس سان جيرمان لاعبه “كيليان مبابي” في الدقيقتين ١٥ و ٥٦ ، بينما أحرز هدف ريال سوسييداد لاعبه “ميكيل مورينو” في الدقيقة ٨٩.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – كيليان مبابي في دوري ابطال اوروبا سجل ٤٥ هدف وصنع ٢٦ آخرين.
ليتأهل باريس سان جيرمان إلى الدور ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

وتأهل بايرن ميونيخ الألماني للدور المقبل بفوزه على لاتسيو الإيطالي بثلاثية نظيفة ، سجل اهداف بايرن ميونيخ كل من “هاري كين” هدفين في الدقيقتين ٣٨ و ٦٦ ، “توماس مولر” في الدقيقة ٤٥.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – هاري كين مع بايرن ميونيخ سجل ٣٢ هدف في ٣٣ مباراة.
ليتأهل بايرن ميونيخ للدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعادل ريال مدريد الإسباني مع لايبزيج الألماني بهدف لمثله ، سجل هدف ريال مدريد لاعبه “فينسيوس جونيور” في الدقيقة ٦٥ ، بينما أحرز هدف لايبزيج لاعبه “فيلموس اوربان” في الدقيقة ٦٨.
وتأهل ريال مدريد إلى الدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتأهل ارسنال الانجليزي بعد فوزه على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح ، علما بأن المباراة انتهت لصالح ارسنال بهدف نظيف سجله “لياندرو تروسارد” في الدقيقة ٤١.
علما بأن الفريفين تعادلوا في لقائي الذهاب والاياب بهدف لمثله ، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي حسمها ارسنال بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.
ولم يشارك محمد النني لاعب ارسنال في المباراة وظل على مقاعد البدلاء.

وتأهل برشلونة الإسباني إلى الدور ربع النهائي بفوزه على نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف برشلونة كل من “فيرمين” في الدقيقة ١٧ ، “جواو كانسيلو” في الدقيقة ١٧ ، “روبرت ليفاندوفسكي” في الدقيقة ٨٣ ، بينما أحرز هدف نابولي لاعبه “امير رحماني” في الدقيقة ٣٠.
ليتأهل برشلونة إلى الدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتأهل بروسيا دورتموند الالماني للدور المقبل بفوزه على ايندهوفن الهولندي بهدفين نظيفين ، سجل اهداف بروسيا دورتموند كل من “جادون سانشو” في الدقيقة الثالثة ، “ماركو ريوس” في الدقيقة ٩٥.
ليتأهل بروسيا دورتموند إلى ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتأهل أتلتيكو مدريد الإسباني للدور المقبل بعد تجاوزه انتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتقدم أتلتيكو مدريد بهدفين لهدف.
سجل هدفي أتلتيكو مدريد كل من “انطوان جريزمان” في الدقيقة ٣٥ ، “ممفيس ديباي” في الدقيقة ٨٧ ، بينما أحرز هدف انتر ميلان لاعبه “فريدريكو ديماركو” في الدقيقة ٣٣.
لينجح أتلتيكو مدريد في تعويض هزيمة الذهاب بهدف نظيف ويعادل النتيجة بهدفين لكل فريق ، ويلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي حسمها الروخيبلانكوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ليكتمل عقد المتاهلين إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وهم مانشستر سيتي وارسنال الانجليزي وريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الالماني ، وشهد ربع النهائي عدم وجود أي فريق ايطالي.