التخطي إلى المحتوى
السعودية تشعل الانتقالات الصيفية في العالم أجمع

محمد حنفي

باتت المملكة العربية السعودية تشغل بال متابعي كرة القدم بشكل عام ، وذلك بعد الانتدابات الكبيرة التي قامت بها الاندية لتعزيز صفوفها في الموسم المقبل.

كما تحرص أندية دوري روشن السعودي للمحترفين إلى مواصلة التدعيم بمجموعة من أبرز نجوم كرة القدم العالمية من أجل تقديم نسخة كبيرة ستكون حديث العالم ، نتيجة العمل الجبار التي يقوم بها المسئولين لتحسين الدوري وجعله من ضمن الأفضل في العالم.

واستطاع نادي اتحاد جدة تدعيه صفوفه بالتعاقد مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ومواطنه نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي والبرتغالي جواو فيليبي جوتا لاعب سلتيك ، بجانب اهتمامه بالتعاقد مع لاعب وسط يوفنتوس بول بوجبا ، علما بأن الاتحاد يضم في خط هجومه هذا الموسم الثلاثي جوتا وبنزيما ورومارينيو.

وبات نادي النصر قريبا من التعاقد رسميا مع البرتغالي ويليام كارفاليو لاعب وسط ريال بيتيس ، والمغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي ، ونجح بضم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب انتر ميلان والايفواري سيكو فوفانا لاعب لنس ، علما بأن النصر يضم في خط هجومه الثلاثي ماني ورونالدو وتاليسكا.

وتمكن الهلال من التوصل لاتفاق بشأن التعاقد مع البرتغالي روبن نيفيس لاعب ولفرهامبتون ، وضم أيضا السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان وسيرجي ملينكوفيتش سافيتش لاعب وسط لاتسيو ، علما بأن الهلال يضم في خط هجومه الثلاثي ميشيل والحمدان ومالكوم وسالم الدوسري.

فيما يبذل نادي أهلي جدة جهدا كبيرا في مفاوضاته مع كل من السنغالي ادوارد ميندي حارس تشيلسي ، الإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد وباريس سان جيرمان السابق ، الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي ، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد ، فيما ضم البرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول ، علما بأن الاهلي يضم في خط هجومه الثلاثي سانت ماكسيميان وفيرمينو ومحرز.

ونجح نادي الشباب بدوره بالتعاقد مع جوستافو كويلار لاعب وسط الهلال ، ليصبح وسط الشباب قويا بتواجده جانب الأرجنتيني ايفر بانيجا.

جدير بالذكر أن كبار اندية الدوري السعودي تسعى لتعزيز صفوفها من أجل المنافسة على بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين والذي حقق لقبه فريق اتحاد جدة في الموسم الماضي.

كما قامت الاتدية السعودية بالتعاقد مع عدد من المدربين الكبار على غرار نونو سانتو مدربا لاتحاد جدة ، لويس كاسترو مدربا للنصر ، خورخي خيسوس مدربا للهلال ، بيدرو ايمانويل مدربا للخليج ، فيليبي غوفيا مدربا للحزم ، وجميعهم يحملون الجنسية البرتغالية.