التخطي إلى المحتوى
العين الاماراتي يعبر إلى نهائي دوري ابطال اسيا

محمد حنفي

تأهل فريق العين الاماراتي إلى نهائي دوري ابطال اسيا برغم خسارته إيابا أمام الهلال السعودي بهدفين لهدف ، والتي أقيمت على ملعب المملكة ارينا.
سجل هدفي الهلال كل من “روبن نيفيز” في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء ، “سالم الدوسري” في الدقيقة ٥١ ، بينما أحرز هدف العين لاعبه “ايريك مينزيس” في الدقيقة ١٢.

ليتأهل العين الاماراتي مستفيدا من فوزه ذهابا بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ليربح العين بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بخمسة أهداف مقابل أربعة.
ويلاقي العين في النهائي فريق يوكوهاما اف مارينوس الياباني الفائز على نظيره اولسان هيونداي الكوري الجنوبي بركلات الترجيح.

انتهت المباراة بين الفريقين إيابا بفوز يوكوهاما بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف يوكوهاما اف مارينوس كل من “اساهي اونيكا” هدفين في الدقيقتين ١٣ و ٣٠ ، “اندرسون لوبيز” في الدقيقة ٢١ ، بينما أحرز هدفي اولسان هيونداي كل من “ماتيوس سالاس” في الدقيقة ٣٥ ، “دراجان بويانيتش” في الدقيقة ٤٢ من ضربة جزاء.

ليتساوى الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بثلاثة أهداف لكل فريق ، ليتجه الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي حسمها يوكوهاما بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم ١١ مايو في اليابان ، بينما لقاء الإياب يقام يوم ٢٥ مايو في الامارات.

الفائز بدوري أبطال آسيا لهذا الموسم سيكون الممثل الرابع للقارة في بطولة أندية العالم ٢٠٢٥ في الولايات المتحدة الأمريكية رفقة الهلال واوراوا واولسان.