التخطي إلى المحتوى
المغرب تحدد الرباط وطنجة لمباريات مونديال الأندية

محمد حنفي

أشارت شبكة بي أن سبورت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا حدد مدينتي الرباط وطنجة لاستضافة مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في المغرب.

وكشف فيفا أن مباراتي نصف النهائي ستقامان في مدينة طنجة ، المباراة النهائية ستقام في الرباط.

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية أندية الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا ومستضيف البطولة والاهلي المصري وصيف بطل افريقيا واوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا والهلال السعودي بطل آسيا وريال مدريد الإسباني بطل اوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس وسياتل ساوندرز الامريكي بطل أمريكا الشمالية والكونكاكاف.

جدير بالذكر أن تشيلسي الانجليزي هو حامل لقب كأس العالم للأندية في النسخة الماضية بعد فوزه على بالميراس البرازيلي في النهائي بهدفين لهدف والتي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم الكشف عن الشعار الرسمي لمونديال الأندية والتي ستقام في الفترة ما بين الاول إلى ١١ فبراير المقبل وتنقل على قنوات SSC السعودية.

واسفرت قرعة كأس العالم للأندية ، عن مواجهة الأهلي المصري بنظيره اوكلاند سيتي النيوزيلندي بافتتاح البطولة والفائز سيواجه سياتل ساوندرز الامريكي في ربع النهائي والفائز من ربع النهائي سيواجه ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي.

وعلى الطرف الآخر يواجه الهلال السعودي نظيره الوداد المغربي في ربع النهائي والفائز سيلاقي فلامنجو البرازيلي.

ومن المتوقع أن تنقل قنوات SSC السعودية بطولة كأس العالم للأندية بعد أن فازت بحقوق بث البطولة.

بدوره اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تقديم المملكة العربية السعودية لملف تنظيم كأس العالم للأندية لعام ٢٠٢٣ بحسب ما أكده أيضا صحيفة الشرق الأوسط.