التخطي إلى المحتوى
اياكس امستردام يبدأ تحضيراته للموسم الجديد

محمد حنفي

بدأ اياكس امستردام تحضيراته للموسم الجديد ، وذلك من خلال طرح القميص الثاني للنادي والذي سيخوض به المنافسات القادمة.

القميص عبارة عن تي شيرت ابيض وشورت اسود يتواجد به شعار النادي ، وشارك فى تقديم قميص الفريق كل من دافي كلاسين وجورين تيمبر وبراين بروبي.

على جانب آخر أبرم نادي اياكس امستردام تعاقده مع اللاعب بنجامين تاهيروفيتش وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأعلن اياكس عن توقيعه مع البوسني بنجامين تاهيروفيتش قادما من روما مقابل ٨.٥ مليون يورو.

وقدم تاهيروفيتش اداء مميز مع فريق روما ، حيث شارك اجمالا في ١٣ مباراة بجميع المسابقات لم يسجل أي هدف ، وسبق له اللعب مع نادي فاسلاند السويدي.

على جانب آخر تعرض حارس منتخب هولندا السابق والمدير الرياضي الحالي لاياكس امستردام ايدوين فان دير سار للإصابة بنزيف في المخ وذلك خلال الساعات القليلة الماضية ، وبعد إصاباته مباشرة تم نقله مباشرة إلى العناية المركزة وحالته حاليا مستقرة.

ويعد فان دير سار أحد أبرز الحراس على مستوى الكرة الهولندية والأوروبية ، حيث لعب خلال مسيرته مع أندية مانشستر يونايتد وفولهام الانجليزي ويوفنتوس الإيطالي واياكس امستردام الهولندي.

وحقق مع مانشستر يونايتد أربعة ألقاب للدوري الانجليزي وثلاثة ألقاب لكأس الاتحاد الانجليزي ومثلها لقب كأس الدرع الخيرية الإنجليزية ، ولقب دوري ابطال اوروبا ولقب كأس العالم للأندية.

ومع اياكس امستردام حقق الدوري الهولندي أربعة مرات وكأس هولندا مرتين وكأس السوبر الهولندي ثلاثة مرات ولقب دوري ابطال اوروبا وسوبر اوروبا مرة واحدة ، ولعب مع منتخب هولندا ١١٠ مباراة دولية وخاض ثلاثة نسخ لكأس العالم وأربعة نسخ لبطولة كأس أمم أوروبا.

وأكد نادي اياكس امستردام في بيان رسمي أن ادوين فان دير سار سيبقى في العناية المركزة بعد تعرضه بالأمس لنزيف في المخ.

وقرر ادوين فان دير سار الرحيل عن نادي اياكس امستردام في منصب المدير التنفيذي للنادي الهولندي ، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن البديل لفان دير سار والذي استمر لسنوات عدة في هذا المنصب ، ومن المرجح أن يكون السبب هو فشل النادي هذا الموسم في تحقيق الألقاب بجانب فشله في التأهل إلى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.