التخطي إلى المحتوى
تعرف على أحداث الجولة ٣٤ من بطولة الدوري الاسباني

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة ٣٤ من بطولة الدوري الاسباني ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى فاز ريال سوسييداد على لاس بالماس بهدفين نظيفين ، سجل اهداف ريال سوسييداد كل من “أليكس سواريز” لاعب لاس بالماس بالخطأ في مرماه في الدقيقة ٣٣ ، “شيرالدو بيكر” في الدقيقة ٤٥.
ليرفع ريال سوسييداد رصيده إلى ٥٤ نقطة في المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند ٣٧ نقطة في المركز الرابع عشر.

وتغلب ريال مدريد على قادش بثلاثية نظيفة ، سجل اهداف ريال مدريد كل من “براهيم دياز” في الدقيقة ٥١ ، “جود بيلينجهام” في الدقيقة ٦٨ ، “خوسيلو” في الدقيقة ٩٣ ، بهذه النتيجة يتوج ريال مدريد بلقب الليجا.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – ريال مدريد خسر فقط في مباراتين في جميع المسابقات لهذا الموسم.
٢ – كارلو أنشيلوتي يحقق الدوري السادس في مسيرته : الدوري الايطالي والانجليزي والالماني والفرنسي مرة واحدة والإسباني مرتين.
٣ – فلورونتينو بيريز أكثر رئيس تحقيقا للألقاب في تاريخ ريال مدريد ٣٤ لقب.
٤ – لم يفز اي لاعب ببطولات في تاريخ ريال مدريد البالغ ١٢٢ عاما أكثر من لوكا مودريتش ٢٥ لقب ، خمسة ألقاب لكل من دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الاسباني ، أربعة ألقاب لكل من الدوري الإسباني وماس السوبر الاوروبي ، وكأس ملك إسبانيا مرتين.
ليرفع ريال مدريد رصيده إلى ٨٧ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد قادش عند ٢٦ نقطة في المركز الثامن عشر.

وتغلب جيرونا على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف جيرونا كل من “ارتيم دوفبيك” في الدقيقة الرابعة ، “بورتيو” هدفين في الدقيقتين ٦٥ و ٧٤ ، “ميجيل جويتيرييز” في الدقيقة ٦٧ ، بينما أحرز هدفي برشلونة كل من “اندرياس كريستنيسن” في الدقيقة الثالثة ، “روبرت ليفاندوفسكي” في الدقيقة ٤٥ من ضربة جزاء.
ليرفع جيرونا رصيده إلى ٧٣ نقطة في المركز الثالث ويضمن تأهله إلى دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى في تاريخه ، بينما تجمد رصيد برشلونة عند ٧٤ نقطة في المركز الثاني.

وتغلب ريال بيتيس على اوساسونا بهدفين نظيفين ، سجل اهداف ريال بيتيس كل من “ايوزي بيريز” في الدقيقة ٤١ ، “بابلو فورناليس” في الدقيقة ٤٥.
ليرفع ريال بيتيس رصيده إلى ٥٢ نقطة في المركز السابع ، بينما تجمد رصيد اوساسونا عند ٣٩ نقطة في المركز الحادي عشر.

وحقق سلتا فيجو فوزا مثيرا على فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف سلتا فيجو كل من “اياجو اسباس” في الدقيقة ٢٢ من ضربة جزاء ، “ستراند لارسن” في الدقيقة ٣٩ ، “انستاسيوس دوفيكاس” في الدقيقة ٨٢ ، بينما أحرز هدفي فياريال كل من “البرتو مورينو” في الدقيقة ١٢ ، “جونزالو جيديس” في الدقيقة ٦٥.
ليرفع سلتا فيجو رصيده إلى ٣٤ نقطة في المركز الخامس عشر ، بينما تجمد رصيد فياريال عند ٤٥ نقطة في المركز التاسع.

وحقق ديبورتيفو الافيس فوزا صعبا على فالنسيا بهدف نظيف ، سجل هدف ديبورتيفو الافيس لاعبه “خافي لوبيز” في الدقيقة ٦٨.
ليرفع ديبورتيفو الافيس رصيده إلى ٤١ نقطة في المركز الحادي عشر ، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند ٤٧ نقطة في المركز الثامن.