التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد يحتفل بذكرى تأسيسه اليوم

محمد حنفي

يحتفل نادي ريال مدريد الإسباني بذكرى تأسيس النادي الملكي لعامه ال١٢٢ ، علما بأن النادي الإسباني أحد أهم الأندية في تاريخها المحلي والأوروبي وأخرج العديد من نجوم كرة القدم التاريخيين.

تاريخ ريال مدريد العريق يتمتع بعديد الانجازات والالقاب ، حيث أحرز لقب الدوري الاسباني ٣٥ مرة ولقب كأس ملك إسبانيا ٢٠ مرة والسوبر الإسباني ١٢ مرة ، وكأس الدوري وكأس ايفا دوارتي مرة واحدة ، ودوري أبطال أوروبا ١٤ مرة ، وكأس الاتحاد الأوروبي “الدوري الاوروبي حاليا” مرتين ، وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية خمسة مرات ، وكأس الانتركونتيننتال ثلاثة مرات ، وحصل أيضا على جائزة نادي القرن العشرين في أوروبا.

كما يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق السابق والناشط في النصر السعودي حاليا هو الهداف التاريخي برصيد ٤٥٠ هدف ، بينما الأكثر مشاركة هو نجم الكرة الإسبانية السابق راؤول جونزاليس ب٧٤١ مباراة.

من جانبه يحيط الازمات نادي ريال مدريد قبل لقاءه أمام لايبزيج الألماني في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا مساء اليوم.

حيث أفاد المدعي العام الإسباني يطالب بسجن كارلو أنشيلوتي لمدة اربعة سنوات وتسعة اشهر بتهمة التهرب الضريبي في الفترة ما بين ٢٠١٤/٢٠١٥ ، المبلغ المقدر بنحو مليون يورو يتعلق بعدم اعلانه عن ايرادات حقوق استثمار صوره.

بينما بات لاعب الفريق جود بيلينجهام جاهزا المشاركة في لقاء لايبزيج ، على الرغم من أنباء إيقافه محليا جراء أحداث لقاء فالنسيا في بطولة الدوري الاسباني.

ومن المتوقع أن يتم ايقاف جود بيلينجهام لمباراتين بعد الأحداث التي شهدت عقب لقاء فالنسيا ، مما سيغيب عن مواجهتي سلتا فيجو واوساسونا في بطولة الدوري.

جدير بالذكر أن ريال مدريد تمكن من الفوز ذهابا على لايبزيج في المانيا بهدف نظيف ، حيث يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان المرور إلى ربع النهائي.