التخطي إلى المحتوى
سالزبورج يتأهل إلى كأس العالم للأندية ٢٠٢٥

محمد حنفي

تأهل فريق سالزبورج النمساوي إلى بطولة كأس العالم للأندية عام ٢٠٢٥ والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء تأهل سالزبورج النمساوي إلى كأس العالم للأندية مستفيدا من خسارة ارسنال الانجليزي لربع نهائي دوري ابطال اوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني وتوديعه المسابقة الأوروبية ، ليصبح سالزبورج هو ممثل الكرة النمساوية الوحيد في النهائيات.

ويعد كأس العالم للأندية ٢٠٢٥ هي أول نسخة تقام على الطراز الجديد بمشاركة ٣٢ فريقا وتحل بدلا من بطولة العالم للقارات ، اي قبل عام واحد على بطولة كأس العالم ٢٠٢٦ والتي ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ويشارك. في بطولة كأس العالم للأندية لعام ٢٠٢٥ ، كل من الهلال السعودي واوراوا ريد الياباني وريال مدريد واتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الالماني ، مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وانتر ميلان ويوفنتوس الإيطالي.

بالإضافة إلى بورتو وبنفيكا البرتغالي وفلامنجو وفلومنينسي وبالميراس البرازيلي والاهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي ومونتيري وليون المكسيكي وسياتل ساوندرز الامريكي واوكلاند سيتي النيوزيلندي.