التخطي إلى المحتوى
ملخص احداث الجولة الأخيرة من مجموعات دوري ابطال اوروبا

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اوروبا ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المجموعة الثانية تعادل ايندهوفن الهولندي مع ارسنال الانجليزي بهدف لمثله ، سجل هدف ارسنال لاعبه “ايدي نيكيتاه” في الدقيقة ٤٢ ، بينما تعادل ايندهوفن عن طريق “يوربي فيرتيسين” في الدقيقة ٥٠.
وشارك محمد النني لاعب ارسنال في المباراة أساسيا وخرج في منتصف الشوط الثاني بسبب الإصابة.

وفي المجموعة الأولى فاز بايرن ميونيخ الألماني على مانشستر يونايتد الانجليزي بهدف نظيف ، سجل هدف بايرن ميونيخ لاعبه “كينجسلي كومان” في الدقيقة ٧٠ ، وشهدت المباراة خروج هاري ماجواير لاعب مانشستر يونايتد بسبب الإصابة.
ليودع مانشستر يونايتد دوري ابطال اوروبا من دور المجموعات.

وفي المجموعة الثالثة فاز نابولي الإيطالي على سبورتنج براجا البرتغالي بهدفين نظيفين ، سجل اهداف نابولي كل من “سيردار ساتشي” لاعب سبورتنج براجا بالخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة ، “فيكتور اوسمين” في الدقيقة ٣٣.

وفي المجموعة السابعة فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على النجم الاحمر الصربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف مانشستر سيتي كل من “ميكا هاميلتون” في الدقيقة ١٩ ، “اوسكار بوب” في الدقيقة ٦٢ ، “كالفين فيليبس” في الدقيقة ٨٥ من ضربة جزاء ، بينما أحرز هدفي النجم الاحمر كل من “هوانج أن بيوم” في الدقيقة ٧٦ ، “الكسندر كاتاي” في الدقيقة ٩١.
ونال اوسكار بوب صاحب ال٢٠ عام جائزة أفضل لاعب في لقاء مانشستر سيتي والنجم الأحمر.
وفي نفس المجموعة فاز لايبزيج الألماني على يانج بويز السويسري بهدفين لهدف ، سجل اهداف لايبزيج كل من “بنجامين سيسكو” في الدقيقة ٥١ ، “ايميل فورسبرج” في الدقيقة ٥٦ ، بينما أحرز هدف يانج بويز لاعبه “ايبيرما كولي” في الدقيقة ٥٣.
ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلى ١٨ نقطة في الصدارة ة، بينما يأتي لايبزيج في المركز الثاني برصيد ١٢ نقطة ، ويانج بويز في المركز الثالث برصيد أربعة نقاط ، والنجم الاحمر بنقطة واحدة في المركز الأخير.

وفي المجموعة الثامنة فاز انتويرب البلجيكي على برشلونة الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف انتويرب كل من “ارثور فيرميرين” في الدقيقة الثانية ، “فينسنت يانسن” في الدقيقة ٥٦ ، “جورج الينيخانا” في الدقيقة ٩٢ ، بينما أحرز هدفي برشلونة كل من “فيران توريس” في الدقيقة ٣٥ ، “مارك غيو” في الدقيقة ٩١.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – لامين يامال اصبح اصغر لاعب في تاريخ دوري ابطال اوروبا يصنع هدف، بعمر ال١٦ عاما فقط.

وفي المجموعة السادسة تعادل بروسيا دورتموند الالماني مع باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لمثله ، سجل هدف بروسيا دورتموند لاعبه “كريم اديمي” في الدقيقة ٥١ ، “زايري ايمري” في الدقيقة ٥٦.
وفي نفس المجموعة فاز ميلان الإيطالي على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف ، سجل اهداف ميلان كل من “كريستيان بولسيتش” في الدقيقة ٥٩ ، “صامويل شيكازوي” في الدقيقة ٨٤ ، بينما أحرز هدف نيوكاسل يونايتد لاعبه “جولينتون” في الدقيقة ٣٣.
ليرفع بروسيا دورتموند رصيده إلى ١١ نقطة في الصدارة ، بينما يأتي باريس سان جيرمان في المركز الثاني برصيد ثمانية نقاط بفارق الأهداف عن ميلان صاحب المركز الثالث ، ونيوكاسل يونايتد في المركز الرابع برصيد خمسة نقاط.

وفيما يلي أسماء المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا :
المستوى الاول : بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الالماني وارسنال ومانشستر سيتي الانجليزي وبرشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد وريال سوسييداد الإسباني.
المستوى الثاني : باريس سان جيرمان الفرنسي وانتر ميلان ولاتسيو ونابولي الإيطالي وبورتو البرتغالي ولايبزيج الألماني وكوبنهاجن الدنماركي وايندهوفن الهولندي.

فيما هدافي دوري ابطال اوروبا على النحو التالي : ايرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وانطوان جريزمان والفارو موراتا لابي أتلتيكو مدريد وراسموس هويلوند لاعب مانشستر يونايتد لكل منهم خمسة أهداف.