التخطي إلى المحتوى
ملخص احداث الجولة التاسعة من الدوري الإسباني

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الاسباني والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى فاز جيرونا على قادش بهدف نظيف ، سجل هدف جيرونا لاعبه “أليكس جارسيا” في الدقيقة ٥٩ ، ليرفع جيرونا رصيده إلى ٢٢ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد قادش عند تسعة نقاط في المركز الثاني عشر.

وتغلب ريال مدريد على اوساسونا برباعية نظيفة ، سجل اهداف ريال مدريد كل من “جود بيلينجهام” هدفين في الدقيقتين التاسعة و ٥٤ ، “فينسيوس جونيور” في الدقيقة ٦٥ ، “خوسيلو” في الدقيقة ٧٠.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – جود بيلينجهام مع ريال مدريد شارك في ١٠ مباريات سجل ١٠ أهداف وصنع ثلاثة آخرين.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى ٢٤ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد اوساسونا عند ١٠ نقاط في المركز العاشر.

وتعادل ريال مايوركا مع فالنسيا بهدف لمثله ، سجل هدف مايوركا لاعبه “داني رودريجيز” في الدقيقة الخامسة ، بينما تعادل فالنسيا عن طريق “دييجو لوبيز” في الدقيقة ٤٥ ، ليرفع فالنسيا رصيده إلى ١١ نقطة في المركز التاسع ، بينما يأتي ريال مايوركا في المركز السادس عشر برصيد سبعة نقاط.

وتعادل إشبيلية مع رايو فاييكانو بهدفين لكل فريق ، سجل اهداف رايو فاييكانو كل من “اوسكار فالنتين” في الدقيقة ٢١ ، “ألفارو جارسيا” في الدقيقة ٢٨ ، بينما أحرز هدفي إشبيلية كل من “موهاميث سو” في الدقيقة ٥٠ ، “يوسف النصيري” في الدقيقة ٩٦ ، ليرفع إشبيلية رصيده إلى ثمانية نقاط في المركز الثالث عشر ، بينما يأتي رايو فاييكانو في المركز السابع برصيد ١٣ نقطة.

وتغلب أتلتيكو مدريد على ريال سوسييداد بهدفين لهدف ، سجل اهداف اتلتيكو مدريد كل من “صامويل لينو” في الدقيقة ٢٢ ، “انطوان جريزمان” في الدقيقة ٨٩ ، بينما أحرز هدف ريال سوسييداد لاعبه “ميكيل اوريزبال” في الدقيقة ٧٣ ، ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى ١٩ نقطة في المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند ١٥ نقطة في المركز السادس.

وتعادل سلتا فيجو مع خيتافي بهدفين لكل فريق ، سجل اهداف سلتا فيجو كل من “جوناثان بامبا” في الدقيقة ٢٤ ، “ستراند لارسن” في الدقيقة ٤٢ ، بينما أحرز هدفي خيتافي كل من “بورخا مايورال” في الدقيقة الثانية ، “ماسون جرينوود” في الدقيقة ٣٣ ، ليرفع سلتا فيجو رصيده إلى ستة نقاط في المركز الثامن عشر ، بينما يأتي خيتافي في الحادي عشر برصيد ١٠ نقاط.

وتعادل غرناطة مع برشلونة بهدفين لكل فريق ، سجل اهداف غرناطة لاعبه “براين سراجوسا” في الدقيقتين الأولى و ٢٩ ، بينما أحرز هدفي برشلونة كل من “لامين يامال” في الدقيقة ٤٥ ، “سيرجي روبرتو” في الدقيقة ٨٥.
وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :
١ – لامين يامال اليوم اصبح اصغر لاعب يسجل في تاريخ الليجا الاسبانية، قبل ذلك كان اصغر يسجل لبرشلونة واصغر لاعب يلعب لبرشلونة واصغر لاعب يلعب لاسبانيا واصغر لاعب يسجل لاسبانيا.
ليرفع برشلونة رصيده إلى ٢١ نقطة في المركز الثالث ، بينما يأتي غرناطة في المركز قبل الأخير برصيد ستة نقاط.