التخطي إلى المحتوى
ملخص احداث اياب ثمن نهائي الدوري الاوروبي

محمد حنفي

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الإياب من الدور ثمن النهائي لبطولة الدوري الاوروبي ، والتي جاءت بالتفصيل على النحو التالي :

في المباراة الأولى فاز فياريال الإسباني على مارسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف فياريال كل من “ايتيان كابوي” في الدقيقة ٣٢ ، “الكسندر سورلوث” في الدقيقة ٥٤ ، “يرسون موسكيرا” في الدقيقة ٨٥ ، بينما أحرز هدف مارسيليا لاعبه “جوناثان كلاوس” في الدقيقة ٩٤.
وعلى الرغم من خسارته إيابا الا أن مارسيليا تأهل إلى الدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وتغلب بنفيكا البرتغالي على رينجرز الاسكتلندي بهدف نظيف ، سجل هدف بنفيكا لاعبه “رافا” في الدقيقة ٦٦.
ليتأهل بنفيكا إلى الدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحقق وست هام يونايتد الإنجليزي فوزا كبيرا على فرايبورج الألماني بخماسية نظيفة ، سجل اهداف وست هام يونايتد كل من “لوكاس باكيتا” في الدقيقة التاسعة ، “جارود بوين” في الدقيقة ٣٢ ، “ارون كريسويل” في الدقيقة ٥٢ ، “محمد قدوس” هدفين في الدقيقتين ٧٧ و ٨٥.
ليتأهل وست هام يونايتد للدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف ، علما بأن النادي الإنجليزي وصل إلى ربع النهائي في البطولات الأوروبية للموسم الثالث على التوالي.

وفي لقاء اخر فاز ميلان الإيطالي على سلافيا براج التشيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، سجل اهداف ميلان كل من “كريستيان بولسيتش” في الدقيقة ٣٣ ، “لوفتاس تشيك” في الدقيقة ٣٦ ، “رافاييل لياو” في الدقيقة ٤٥ ، بينما أحرز هدف سلافيا براج لاعبه “ماتيا يوراسيك” في الدقيقة ٨٤.
ليتأهل ميلان إلى الدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة سبعة أهداف مقابل ثلاثة.

وتغلب ليفربول الإنجليزي غلى سبارتا براج التشيكي بسداسية نظيفة ، سجل اهداف ليفربول كل من “داروين نونيز” في الدقيقة السابعة ، “بوبي كلارك” في الدقيقة الثامنة ، “محمد صلاح” في الدقيقة ١٠ ، “كودي جاكبو” هدفين في الدقيقتين ١٤ و ٥٩ ، “دومينيك سوبوسلاي” في الدقيقة ٤٨ ، بينما أحرز هدف سبارتا براج لاعبه “فييكو بايمانسيفيتش” في الدقيقة ٤٢.
ليتأهل ليفربول للدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة ١١ هدف مقابل هدفين.

وتغلب برايتون الانجليزي على روما الإيطالي بهدف ، سجل هدف برايتون لاعبه “داني ويلباك” في الدقيقة ٣٧.
وبرغم الخسارة إلا أن روما تأهل إلى الدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

وعبر باير ليفركوزن الألماني للدور المقبل بفوزه المثير على كاراباج الأذربيجاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل اهداف ليفركوزن كل من “جيريمي فيرمبونج” في الدقيقة ٧٢ ، “باتريك شيك” هدفين في الدقيقتين ٩٣ و ٩٧ ، واحرز هدفي كاراباج كل من “عبد الإله زبير” في الدقيقة ٥٨ ، “جونينيو” في الدقيقة ٦٧.
ليتأهل باير ليفركوزن بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة.

ويلتقي في ربع النهائي ليفربول الإنجليزي مع اتالانتا الإيطالي ، باير ليفركوزن الألماني مع وست هام يونايتد الإنجليزي ، ميلان الإيطالي مع مواطنه روما ، بنفيكا البرتغالي مع مارسيليا الفرنسي.